Header Ads Widget

اكاديمية دايموند

اكاديمية دايموند

Ticker

6/recent/ticker-posts

متابعة وكيل اول وزارة التربية والتعليم بالشرقية لسير العملية التعليمية مع بدء العام الدراسى

 



قام اليوم أ. رمضان عبد الحميد حسن، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية بتفقد عددا من المدارس التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية وذلك للاطمئنان علي سير وانتظام العملية التعليمية بهذه المدارس. وقد اطمئن سيادته علي انتظام الدراسة بكلا من مدرسة السادات الثانوية للبنات وقد قام سيادته ايضا بتفقد فصول المدرسة والمعامل والقاعات والمكتبة  لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدرسة. وقد تأكد سيادته علي تنفيذ جميع الاجراءات الاحترازية داخل الفصول للوقاية من فيروس كورنا، والتباعد الإجتماعي بين الطلاب والالتزام بكافة تعليمات الوزارة وكذلك الحرص على ارتداء الكمامة فى الموجة الثانية لفيروس كورنا وكذلك استخدام السبورات التفاعلية في شرح الدروس المقررة واستخدام الطلاب للتبلت

.


وقد شدد سيادته علي إدارة المدرسة بأن يقوم المعلمين بتنظيم دخول الطالبات وجلوسهن بشكل آمن بدون تزاحم مع مراعاة التباعد الجسدي مع وضع بوسترات رفع الوعي عند مدخل المدرسة في الممرات والتنوية عن الاجراءات الوقائية من خلال الاذاعة المدرسية بصفة دورية والتاكيد علي عدم التزاحم بدورات المياه أو حولها والتخلص الامن من الكمامات والمناديل بالقائها في صناديق القمامة وليس علي الارض والتنبية علي جميع العاملين بالمدرسة باستخدام ادواتهم الشخصية. وقد اطمئن سيادته ايضا علي تنفيذ جميع الاجراءات الاحترازية للوقاية من الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وقد وجة  وكيل اول وزارة التربية والتعليم بالشرقية تعليمات مشددة لمديرى إدارات المدارس والمدرسين على ضرورة مساعدة الطلاب فى توصيل كافة المعلومات والروابط والاكواد اللازمة للدخول على المنصة التعليمية والتواصل المستمر مع الطلاب كداعمين وميسرين العملية التعليمية ومتابعة برامج القنوات التعليمية اثناء فترة تواجد الطلاب بالمنزل للاستفادة من البرامج والدروس المنهجية التي تقدمها القنوات التعليمية. وقد اكد سيادته على ضرورة متابعة المنصات التعليمية واستخدام التبلت وتفعيل استخدام معامل الوسائط المتعددة بكافة المدارس التابعة لكل ادارة.


 ثم تفقد سيادته عددا من المدارس الاعدادية من بينها مدرسة السادات الاعدادية بنات واطمئن ايضا علي انتظام الدراسة وقد تابع الحصص المنهجية وتفقد المكتبة المدرسة. واطمئن سيادته علي حرص ومواصلة مديرية التربية والتعليم بالشرقية علي صحة وسلامة أبنائنا الطلاب وحفاظا عليهم من الاصابة بالامراض المعدية بصفة عامة وفيروس كوفيد 19  بصفة خاصة واكد على تكاتف الجهود، بين مختلف مؤسسات الدولة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، تنفيذا للاجراءات التي حددتها وزارة الصحة والسكان لمجابهة فيروس كورونا اثناء العملية التعليمية.

إرسال تعليق

0 تعليقات

التسجيل فى الكورسات والبرامج